إتجاهات السوق 07/12/09 تحليل أف إكس صول

 
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    فهرس المنتدى | الفوركس
استعرض الموضوع السابق :: استعرض الموضوع التالي  
مؤلف رسالة
SamiFX
المدير العام


شاركت: 24 مارس 2007
نشرات: 24
المكان: فرجيوة، ولاية ميلة

نشرةارسل: الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 8:37 am    موضوع الرسالة: إتجاهات السوق 07/12/09 تحليل أف إكس صول رد مع اشارة الى الموضوع
إتّجاهات السوقِ, الأحد ديسمبر 9, 2007

    -الدولار بين الخوف والإهتمام

    -هلْ البنوك المركزية الثلاثة تصنع إتجاها؟

    -تجارة نِهَايَة السَّنَة


يبقى الدولار الأمريكي صامتا بين تنبؤات الهبوط الوشيك في الإقتصاد الأمريكي والتبعثر البطيئ مع زخم تجارة اليورو. إنّ السؤال الفوري هو فيما اذا ما زال الضغط التقني بشكل كبير على اليورو سَيَكُونُ كاف لصَدّ الدعم للعملة التي تم خلقها من قبل الإقتصاد الأمريكي الفاشل. ان الإحصائيات الأمريكية، على الرغم من أنها في أكثر الحالات أفضل بكثير من التوقّعات المُريعة، فقد كَانت معتدلة. لكن نمو الإقتصاد البطيئ في الولايات المتّحدة هو فرضية السوقِ الحالية؛ وان تأكيد هذه الفرضية سوف لَنْ يخلق دعم جديد للعملة الأمريكية والعملتين اللتين انهيا الإسبوعَ تقريباً بالضبط من حيث بَدأوا. وانه ليس من الكافي أَنْ يَكُون مُتعبا مِنْ اليورو بدون على الأقل بَعْض التأثر المطابق للدولار.

ان الخوف من الكارثة المعلقة في أسواقِ الإئتمان ما زالَ قويا. وانه من الممكن القول بسهولة بأنّ هذا هو الخوف فقط من المجهول طالما لم يكن هناك تطورات جديدة لعِدّة أسابيع. وعلى الرغم من هبوط القطاع السكني الأمريكي الذي عمره 18 شهراً الآن والذي أنتج بِضْعَة تأثيرات في الإقتصاد الحقيقي، فان هذه التأثيرات ما زالَتْ متوقعة على نحو واسع. وما زالوا مادةَ التعليقِ والاهتمام الواسع الإنتشار في وسائل الإعلام المالية. وان هذه الآراء، والغير مؤكّدة هي في الغالب عائق حقيقي وحالي إلى تحسّن الدولار. وفي الواقع ان السوق ينتظرُ التنبؤات المُريعة للإقتصاد الأمريكي ليصبح حقيقة. وكانت هذه المجموعة مِنْ التخوف الواقعي وكراهيةِ التُجّار الحادّة لإفتِراض الخطر الجديد في نهاية السّنة كافية لإبْقاء أسواقِ العملات منتظرة وقلقة، ومتوترة لكن غير قادرة على التَحَرُّك.

لقد ركز السوق على الدولار والإقتصاد الأمريكي بدلاً مِنْ اليورو ومنطقة اليورو لأن الإقتصاد الأمريكي محسوس بأن يَكُون في الخطر بشك أكثر، ولأنه قد كَان هناك قليلاً من الإختلاف في الإحصائياتِ الأوروبية مؤخرا. فقط تضخم اتحاد النقد الأوروبي، في الاجراء الأخير 3.0 %، قد قدم بعض المعلومات الجديدة. وقد عززت تلك الإحصائية وجهةَ نظر السوقِ الحالية ببساطة بأن المصرف المركزي الأوروبي (إي سي بي) هو على السلطة الغير المحددة لأسعار الفائدة. وان الناتج المحلي الإجمالي لمنطقة اليورو، ووجهة نظر التجارة والمستهلك ومؤشرات الشراء كلها قريبة من توقعات السوقِ. وتبدو الإحصائيات الأوروبية بأنها تقدم مفاجئات أقل مِنْ نظرائهم الأمريكان. ان المفاجئات التي تحرك الأسواق والتُجّار قد توقفت عن النَظْر إلى مكتب المفوضية الأوربيةَ الإحصائيَ، واليورو ستات، لإلهامِهم.

ليس هناك سبب لتَوَقُّع تدهور بارز في الإقتصاد الأمريكي في الأسابيع القادمة. ان أرقام وجهة نظر المستهلك التي كانت الصنف الأضعف للإحصائيات الأمريكية، لَيستْ موثوقة جداً في تَوَقُّع النشاط الإقتصادي الحقيقي. ومن الظاهر جداً للمستهلكين بان يكونوا محبطين بأسعار الغازولين العالية وما زالوا ينفقون بتعطّش للعطل. وارتفعتْ تكاليف الغازولين ووقود التدفئة بسرعة لكن لم تكن الجزء الكبير مِنْ الميزانية البيتية لأكثر العائلات. وستخفض أسعار الغازولين في الإنفاق الإختياري لبَعْض أصحاب البيوت الأمريكية لَكنَّهم سوف لَنْ يقللوا من إنفاق المستهلكين بشكل ملحوظ عام بينما تبقى الوظائف وفيرة ونمو الأجر يكون قوي. ان أيّ تنبؤ للنشوة الفيكتورية في الإقتصاد الأمريكي سَيَبْقى احتماله غير متحقق. ولا يزال هناك الكثير مِنْ السيولة في الإقتصاد الاستهلاكي.

وكلما نَتحرّك أبعد إلى سحب نهاية السنة للسيولة، فان الإمكانية والحقيقة التاريخية لعدم الثبات ترتفع أيضاً. انها ليست أسطورة، وأسواق العملات أكثر تقلبا في ديسمبر. ان التراجع الأخير المعلن لليورو في أغسطس مقابل الدولارِ لَمْ يَصِل الى خمسة وعشرون بالمائة وضغط الربح يُمْكِن فقط أَنْ يَصْعد كلما اقتربت نهاية السّنة. هذا الضغط التقني على اليورو يَجب أَنْ يصعّد بينما تتلاشى السَنَة.

البنوك المركزية
لقد كانت خاتمة هادئة بشكل غريب لمدّة إسبوع مع التخفيض المفاجئ للفائدة مِنْ مصرف كندا, وتخفيض مِنْ مصرف إنجلترا المركزي الذي لم يكن متوقعا بنصْف السوق ونتيجة الوضع الراهن مِنْ المصرف المركزي الأوروبي.

أضاف تخفيض فائدة 0.25 % من قبل مصرف إنجلترا المركزي ومصرف كندا إلى التوقّع بان تحرّك المصرف المركزي الأوروبي القادم سَيَكُون الى التخفيض، لَكنَّهم ليسوا بالضرورة يَزِيدون الضغط على المصرف المركزي الأوروبي لتَخفيض النِسَبِ في يناير. وبأداء اقتصاد اتحاد النقد الأوروبي بشكل أكثر مِنْ كافي في وجهة نظر المصرف المركزي الأوروبي وبزيادة التضّخم، فان الاهتمام الوحيد الباقي الذي قَدْ يَدْفعُ إعتبار تخفيض الفائدة مِن قِبل المصرف المركزي الأوروبي هو العائق على الصادرات الأوروبية مِنْ يورو قوي. لكن بدون إنهيار في الإحصائياتِ الأمريكيةِ، فان اليورو من غير المحتمل أن يُولّدُ مدى زخم أعلى بشكل كبير بمفرده في الأسابيع الثلاثة القادمة. وفي غضون ذلك الوقت هناك فرصة جيدة بأن وَضْع السوق الداخلي سَيُنتجُ إضْعاف اليورو الذي يرغب به المصرف المركزي الأوروبي. وببساطة ان السوق ما زالَ طويل الأمد بالنسبة لليورو؛ ولا يزال هناك عرض عظيم مِنْ ربح نهاية السنة على الانتظار.

إنّ حُكّام المصرف المركزي الآوروبي والإحتياطي الفيدرالي هم مدركون جيداً لاتجاه السوق بالمبالغة في أيّ إتّجاه وبعد ذلك يقومون بتغيير رأيهم فجأة. إذا كان هناك إمكانية معقولة للسوق بأنها سَتَعْملُ لصالحك، لم لا تعطيها فرصة؟ إنّ المصرفيين المركزيين يَلْعبون الآن لعبة الإنتظار واثقين بأنّ اهتمام تُجّار العملة الذاتي سَيَعْملُ إلى فائدتِهم.

الأسبوع في مراجعة, ديسمبر 3 - 7
الولايات المتّحدة
إن " كتاب البيج " الذي سيكون لدى حكّام الاحتياط الفيدرالي على جدول أعمال مؤتمرهم هذا الأسبوع عندما يتّخذون قرارهم للفائدة والذي يصف اللحظة الاقتصادية الأمريكية بشكل مثالي، ورسالة نموه المعتدل التي كانت تلي بعد إصدار كلّ إحصائية هذا الأسبوع باستثناء أسبوع واحد. في الحقيقة، إن الذي لم يحدث بشكل إحصائي هذا الأسبوع كان أكثر أهمية بكثير من الذي حصل. إن المعهد لدليل تصنيع إدارة التجهيز لم يهبط إلى أقل من تراجع مستوى 50 ؛ ولم تهبط قوائم رواتب الغير مزارعين، وارتفع معدل تحرك الثلاثة أشهر بعض الشّيء إلى 103,000 في نوفمبر من 77,000 في سبتمبر. وبالمقابل كان معدّل البطالة ثابت في 4.7 % ودليل خدمات معهد ISM لم ينخفض بشكل شديد الانحدار، بالكاد قد هبط قليلا. وحافظ معدل مداخيل الساعة على 3.8% من معدل نموها السنوي. وهبطت أجور وحدة العمل فقط أكثر من المتوقّع 2.0 %. لقد وصل دليل وجهة نظر مستهلك جامعة ميشيغان إلى مستوى دورة متدنية في 74.5، لكن، كما حدث في الماضي، فان هذا المؤشر يهتمّ بالعكس بسرعة عندما تكون عوامل العنوان البارز مثل الغازولين تنحسر.

لا يوجد هناك شيء في هذه الإحصائيات الأمريكية التي توقف نذر النمو الاقتصادي ناهيك عن الكساد. إن التخمين الذي ستعاني منه الولايات المتّحدة من هبوط حادّ في الحيوية الاقتصادية في الأرباع القادمة يبقى تخمينا. ولم يثبت بالحقيقة الاقتصادية لغاية الآن.

منطقة اليورو
لقد كان المصرف المركزي الأوروبي صادقا مع تراث باندز بانك واحتفظ ب 4.0% من نسبته الأساسية والانحراف عكس تضّخمه. وأظهر جين كلود تريشيت، رئيس المصرف، تلميحات - مخفّضة بأنه ليس ضروريا بأن يكون تضييق أكثر - في كافة بيانه المعدّة سلفا وأجوبة مؤتمره الصحفي. لكنّه أيضا أوضح بأنّ المصرف لم يأخذ بعين الاعتبار تخفيض أسعار الفائدة. في الولايات المتّحدة، إن الانهيار في سوق شراء وبيع البيوت يقلق المصرف الاحتياطي الفدرالي بشأن التأثير على إنفاق المستهلكين والنمو المستقبلي الذي لم يحدث لغاية الآن. وفي أوروبا، لا يخشى المصرف المركزي ردّ فعل المستهلك المعيّن واستجابته إلى التباطؤ المحتمل وأن يحافظ على نسب ثابتة بدلا من رفعهم لإحباط التضّخم. إنّ النزعة الفعالة في الولايات المتّحدة هي أن يتم تخفيض أسعار الفائدة للترويج للنمو في أوروبا وهو أن يمنع التضّخم.

وبالنسبة للمصرف المركزي الأوروبي فان الحفاظ على نسبة مطوّلة تجاه تباطأ اقتصادي مرتقب هو مفيد تقريبا إلى سمعة ضد التضخم، خصوصا عندما يكونوا معظم شركائه التجاريون يقومون بتخفيض أسعار الفائدة، عندما ترتفع الفائدة بشكل كبير. وسيعرض المصرف المركزي الأوروبي قبل منتصف يناير جرأته التضخّمية وأيّ تدهور آخر في النمو الأوروبي يمكن أن ينتزع تخفيض النسبة. لقد تم إعداد الأرضية الخطابية من قبل السّيد تريشيت وزملائه، إذا ضمنت الأحوال الاقتصادية، والمصرف المركزي الأوروبي وسيتبع مباشرة بالمصرف الاحتياطي الفدرالي، مصرف إنجلترا المركزي ومصرف كندا.

المملكة المتّحدة
خفض مصرف إنجلترا المركزي سعر فائدته الأساسية 0.25 % إلى 5.5 % مستشهدا بانزلاق النشاط الاقتصادي، وانحطاط سعر البيوت، وأخطار سيولة السوق المالية ونسبة تضّخم الأجل المتوسط الذي قد يصل إلى هدف 2.0 % كالأسباب الرئيسية. لقد كان التخفيض الأول منذ سنتان وبالرغم من أن أغلبية الاقتصاديين الذين استطلعوا لم يتوقعوا التحرّك، وتم تسعير السوق في تخفيض واحد وعشرون نقطة أساسية قبل الإعلان.

كما هو الحال مع منطق البنوك المركزية الأخرى، شدّدت لجنة السياسة المالية بأنّ الأساسيات الاقتصادية كانت وراء القرار وان التخفيض لم يكن استجابة إلى ظروف الأسواق المالية المعيّنة لكن إلى الأخطار التي تحدث في مثل هذه الظروف في الاقتصاد الأوسع. وقد أغلق الإسترليني يوم الجمعة أعلى قليلا مقابل الدولار الأمريكي.

كندا
خفض مصرف كندا سعر فائدته الرئيسية 25 نقطة أساسية إلى 4.25 %. وان التضّخم المنخفض، والاقتصاد القوي، واهتمامات سوق الائتمان المستمرة بها واندفاع الهبوط في الدولار الكندي مقابل الدولار الأمريكي كانت الأسباب الجوهرية المقتبسة الرئيسية. ولكن كان هناك والغير مذكور كثير في الخلفية الفورية هو التعديل في الولايات المتّحدة - شروط كندا للتبادل من تخفيضات فائدة المصرف الاحتياطي الفدرالي التي ليس لها جواب. وفي النتيجة للتحرك الغير متوقّع فقد وصل الدولار الكندي إلى أعلى مستوى لمدة ثلاثة أشهر مؤقتة مقابل العملة الأمريكية.

المنشورات الاقتصادية, ديسمبر 3 - 7
الولايات المتّحدة
الاثنين: كانت دراسة معهد ISM لنوفمبر 50.8، التوقّع 49.8؛ أكتوبر 50.9. كانت القراءة الأضعف منذ يناير. "الطلبات الجديدة كانت 52.6، وأشهر أكتوبر 52.5. وكانت "الأسعار المدفوعة" 67.5، أكتوبر 63.0. "التوظيف" كان 47.8، أكتوبر 52.0. كانت هذه القراءة الثانوية الأولى ال 50 للتوظيف هذه السنة. وارتفعت طلبات التصدير. ارتباط 67 % بين دراسة معهد ISM والناتج المحلي الإجمالي على السنوات الماضية الـ15 هي تصويت صلب لناتج اقتصادي معدوم في الربع الأخير هذه السنة.

الأربعاء: كسب معدل إنتاج الغير مزارعين المعدل للربع الثالث +6.3%، التوقّع +5.7%، التمهيدي +4.9%. وكانت أكبر قفزة فصلية منذ 2003. تم تعديل انتيل ليبر كوستس للربع الثالث إلى -2.0% من -0.2%, -1.1% كما كان متوقّع. معهد ISM الغير صناعي لنوفمبر كان 54.1، التوقّع 54.5، أكتوبر 55.8. "التوظيف" كان 50.8، أدنى مستوى لمدة ثمانية أشهر، أكتوبر 51.8. وسجلت الأسعار المدفوعة 75.5، أكتوبر63.5. "الطلبات الجديدة" كانت 51.1، الأضعف منذ أبريل 2003، أكتوبر 55.7. كسبت طلبات المصانع لأكتوبر 0.5 %، التوقّع 0.0 %، أكتوبر+0.2%.

الجمعة: قوائم رواتب الغير مزارعين لنوفمبر أضافت 94,000 وظيفة , + 75,000 كما كان متوقّع. وتعدلت نتيجة أكتوبر فوق 4,000، وتم تعديل سبتمبر للأدنى 52,000. وكان معدّل البطالة ثابت في 4.7 %. ارتفعت المداخيل الساعية المتوسطة 0.5 % في نوفمبر, + 3.8 % سنويا، تماما مثل أكتوبر. وباعتبار السلبيات القوية من القطاع السكني وحالات صرف الانتباه المستمرة من المالية وقطاعات الائتمان، فقد كان تقرير إيجابي. وقد تميّز كما هو الحال مع الأخبار الاقتصادية الأمريكية المتأخرة، أكثر بانعدام الأخبار السلبية من وصول الإيجابية. بهذا المستوى من إيجاد الوظائف ليس هناك سبب لتوقّع المستهلكين لهجر المحلات لهذا الفصل من التسوّق. وتعدلت نتيجة وجهة نظر مستهلك جامعة مشيغان لديسمبر بشكل أدنى قليلا إلى 74.5 من 76.1.

منطقة اليورو
الاثنين: تم تعديل دليل (PMI) لنوفمبر أعلى قليلا إلى 52.8 من نسخة "الوميض" (التمهيدي) في 52.6.

\
الأربعاء: خسرت تجارة المفرد (مبيعات) لأكتوبر 0.7 %، المجموع الأدنى منذ مايو، سبتمبر +0.3%.

ألمانيا
الثّلاثاء: سجل دليل PMI لنوفمبر 53.1، أكتوبر 55.1. وتم تعديل طلبات التصنيع لسبتمبر إلى -1.6% من -2.5%، أكتوبر +4.0%.

الجمعة: هبط الإنتاج الصناعي لأكتوبر 0.3 %، كاسبا 5.9 % في السنة المنقضية , + 0.5 % و+5.9% كما كان متوقّع. لقد كان الهبوط الأول في الإنتاج خلال ثلاثة شهور. وتم تعديل سبتمبر إلى -0.1% من -0.3%.

المملكة المتّحدة
الاثنين: إن دليل PMI لنوفمبر كان 54.4، وتم تعديل أكتوبر إلى 52.8 من 52.9. وكسبت طلبات الطائرات وبناء سفن.

الأربعاء: أحرزت ثقة مستهلك نيشين وايد لنوفمبر 86، أكتوبر 98. وقد كان الهبوط الأكبر من شهر على شهر منذ أن بدأت هذه السلسلة في شهر مايو 2003. كسب ناتج التصنيع لأكتوبر 0.3 %, +0.3% سنة في سنة. وكان في سبتمبر -0.6%, -0.1% سنة في سنة. ارتفع الإنتاج الصناعي لأكتوبر 0.4 %, +1.0% سنويا، سبتمبر/أيلول -0.4%, -0.2% سنويا.

أسبوع للأمام, ديسمبر 10 – 14
الولايات المتّحدة
الاثنين: مبيعات نار بيندينغ هومز سيلز لأكتوبر في الساعة 10:00 حسب التوقيت الشرقي؛ سبتمبر85.7.

الثّلاثاء: إعلان نسبة FOMC في الساعة 2:15 حسب التوقيت الشرقي.

الأربعاء: انترناشونال تريد بالانس لأكتوبر في الساعة 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ سبتمبر -$56.5 بليون.

الخميس: المبيعات بالمفرد لنوفمبر في الساعة 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع +0.6%، أكتوبر +0.2%. المبيعات بالمفرد بدون الغذاء والسيارات السابق لنوفمبر في الساعة 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع +0.6%، أكتوبر +0.2%. PPI لنوفمبر في الساعة 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع +1.4%، أكتوبر +0.1%. PPI الرئيسي لنوفمبر في الساعة 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع 0.0 %، أكتوبر +0.2%.

الجمعة: دليل CPI لنوفمبر في 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع +0.6%، أكتوبر +0.3%. CPI الرئيسي لنوفمبر في الساعة 8:30 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع +0.2%، أكتوبر +0.2%. الإنتاج الصناعي لنوفمبر في الساعة 9:15 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع +0.2%، أكتوبر -0.5%. استخدام الطاقة لنوفمبر في الساعة 9:15 حسب التوقيت الشرقي؛ المتوقّع 81.8 %، أكتوبر 81.7 %.

منطقة اليورو
الثّلاثاء: اتحاد النقد الأوروبي ZEW لديسمبر في الساعة 10:00 توقيت غرينيتش؛ نوفمبر توقّعات -30.0، الظروف الحالية لنوفمبر 60.2.

الأربعاء: دليل الإنتاج الصناعي لأكتوبر في الساعة 10:00 توقيت غرينيتش؛ المتوقّع +0.1% شهر على شهر, +3.6% سنة على سنة، سبتمبر -0.7% شهر على شهر, +3.5% سنة على سنة.

الجمعة: دليل HICP النهائي لنوفمبر في الساعة 10:00 توقيت غرينيتش؛ المتوقّع +0.5% شهر على شهر, +3.0% سنة على سنة، أكتوبر +0.5% شهر على شهر, +3.0% سنة على سنة.

ألمانيا
الثّلاثاء: دراسة ZEW لديسمبر في الساعة 10:00 توقيت غرينيتش؛ ' التوقّعات الاقتصادية '، متوقّع -35.0، نوفمبر -32.5؛ ' الظروف الحالية '، متوقّع 66.0، نوفمبر 70.0.

الجمعة: دليل CPI النهائي لنوفمبر في الساعة 7:00 توقيت غرينيتش؛ المتوقّع +0.4% شهر على شهر, +3.0% سنة على سنة، التمهيدي +0.4% شهر على شهر, +3.0% سنة على سنة. دليل HICP النهائي لنوفمبر في الساعة 7:00 توقيت غرينيتش؛ المتوقّع +0.5% شهر على شهر, + 3.3%، تمهيد +0.5% شهر على شهر, +3.3% سنة على سنة.

المملكة المتّحدة
الاثنين: دليل أسعار البيوت DCLG لأكتوبر في الساعة 9:30 توقيت غرينيتش؛ سبتمبر+10.8% سنة على سنة.

الأربعاء: معدّل بطالة ILO لأكتوبر في الساعة 9:30 توقيت غرينيتش؛ سبتمبر 5.4 %. المداخيل المتوسطة تتضمّن المكافأة في الساعة 9:30 توقيت غرينيتش؛ سبتمبر +3.7%.

الخميس: دراسة أسعار البيوت RICS رصيد الأسعار % لنوفمبر؛ أكتوبر -22.2%. دراسة اتجاهات CBI الصناعية لديسمبر في الساعة 11:00 توقيت غرينيتش؛ نوفمبر 8.

اليابان
الاثنين: طلبات المعدات لأكتوبر في الساعة 23:50 توقيت غرينيتش (يوم مسبّق)؛ سبتمبر -7.6%.

الثّلاثاء: ثقة المستهلك لنوفمبر في الساعة 5:00 توقيت غرينيتش؛ أكتوبر 42.8.

الجمعة: دراسة وجهة نظر تجارة تانكان الفصلية في الساعة 23:50 توقيت غرينيتش (يوم مسبّق).

الصين
الاثنين: دليل PPI لنوفمبر (لم يتم الإعلان عن توقيت النشر)؛ أكتوبر +3.2% سنة حتى اليوم, +2.8% سنة على سنة.

الثّلاثاء: دليل CPI لنوفمبر (لم يتم الإعلان عن توقيت النشر)؛ أكتوبر +6.5% سنة حتى اليوم, + 4.4%سنة على سنة.

الأربعاء: المبيعات بالمفرد لنوفمبر (لم يتم الإعلان عن توقيت النشر)؛ أكتوبر +18.1% سنة حتى اليوم, +16.1% سنة على سنة.
_________________

لا بد ان نسعى جاهدين لتغيير انفسنا للافضل وان نساعد انفسنا قبل ان نتوقع مساعدة الاخرين
" ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم "
الرجوع الى المقدمة
استعرض نبذة عن المستخدمين ارسل رسالة خاصة ارسل الرسالة MSN Messenger
انشر موضوع جديد   رد على موضوع    فهرس المنتدى | الفوركس جميع الاوقات تستعمل نظام CET (Europe)
صفحة 1 من 1


 
انتقل الى:  
لاتستطيع وضع مواضيع جديدة في هذا المنتدى
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
لا تستطيع تعديل مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع الغاء مواضيعك في هذا المنتدى
لاتستطيع التصويت في هذا المنتدى